GuidePedia

0
الفنانة عايدة كامل
اعلنت الفنانة الكبيرة عايدة كامل أنها تمر بظروف صحية صعبة ومفاجأة وتجاهل الفنانين لمرضها . هذا رغم معاناتها لعدم ترشيحها فى المشاركة فى اي اعمال فنية فى السنوات الثلاث الأخيرة من حياتها حيث يعاني كثيرا من الفنانين "الكبار سنآ " تجاهل المخرجين والمنتجين من ترشيحهم للمشاركة في الأعمال الفنية 

كتبت الفنانة عايدة كامل

"يارب ليس لي إلا أنت.. سبحانك رجاء لكل من يحمل لي ذرة من الحب أن يدعوا لي.. أمر بظروف صحية صعبة فجأة دون أي مقدمات"، وذلك عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك .

عايدة كامل " هانم جاردن سيتى "

هى ممثلة من زمن الفن الجميل شاركت الكثير من الفنانين الكبار فى تاريخ السينما المصرية والفنان انور وجدى وإسماعيل يس ويوسف بك وهبى والعندليب عبد الحليم حافظ وفاتن حمامة وتحية كاريوكا وغيرهم من فنانين الزمن الجميل.

ولدت الفنانة بالقاهرة عام 1931 . وتزوجت من الفنان الراحل محمود عزمى وانجبت منه ابنآ يدعى هشام عزمى وهو يشغل منصب أمين عام المجلس الأعلى للثقافة .الفنانة ولدت موهوبة بالفطرة موهوبة منذ مرحلة الطفولة حيث اكتشفت موهبتها الفنية من خلال المسرح المدرسي.

 واكتشفها بعد ذلك الفنان حسين فياض وقدمها في عدد من برامج الأطفال كالبرنامج الشهير "بابا شارو" واستمرت طويلا في تقديم البرامج الاذاعية. التحقت الفنانة عايدة كامل بالجامعة ودرست بها العمل بالإذاعة وحصلت على البكالوريوس في مجال التقديم الإذاعي. 

ثم بعد ذلك التحقت بالمعهد العالي للتمثيل فقد شاركت الفنانة عايدة كامل في العديد من الأعمال السينمائية .فقد قدمت الفنانة ما يقرب من 120 عملاً فنياً فى الإذاعة والتليفزيون والسينما ومن أعمالها.   

اهم اعمال الفنانة عايدة كامل

  1. ست الحسن
  2. القضاء فى الإسلام
  3. دايماً معاك
  4. الف ليلة وليلة
  5. هوانم جاردن سيتى
  6. اللص الذى احبه
  7. لحن الخلود
  8. اسماعيل ياسين فى الطيران
  9. الوسادة الخالية
  10. اسكندرية لية
  11. سيدة القطار
وغيرها الكثير من الأعمال التى شاركت فيها .وحصلت الفنانة عايدة كامل على تكريم من المسرح القومى عام 2006 كما كرمت ايضآ بعدها بمركز الهناجر من المركز القومى للمسرح وكان ذلك فى عام 2017  .اعلنت الفنانة الراحلة عايدة كامل عن توجهها للمستشفى إثر وعكة صحية مفاجئة 

وطلبت من كل محبيها الدعاء لها بالخروج بالسلامة لابنها وكل أسرتها . ولكن للاسف غيم الحزن على الجميع فقد فارقت الفنانة عايدة كامل الحياة اليوم صباح الاثنين 7/9/2020 عن عمر يناهز 89 عاما 

وقد شيعت الجنازة اليوم بخروجها من مستشفى دار الفؤاد بأكتوبر لدفنها فى مقابر الاسرة ب 6 اكتوبر .وجاءت الجنازة خالية من النجوم  اى "عزاء بلا فنانين " لم يحضر سوى نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي والفنانة الكبيرة رجاء حسين وذلك بجانب عدد من أقارب الراحلة عايدة كامل .
" رحمها الله "

إرسال تعليق

 
Top