GuidePedia

0

أهمية اللغة الفرنسية :-

أهمية اللغة الفرنسيةاللغة الفرنسية تعتبر من اهم اللغات على نطاق واسع فهى من أجمل اللغات في العالم . تحتل هذه اللغة المركز الثانى بعد اللغة الانجليزية من حيث الاهمية . وهى ايضاً من اكثر اللغات تداولاً حول العالم . فهى تعتبر اللغة الرسمية للعديد من الدول .ترجع اصول اللغة الفرنسية الى اللغة اللاتينية .كما اشتهرت اللغة الفرنسية باللغة الرومانسية . وبتعلم اللغة الفرنسية يصبح من السهل تعلم لغات اخرى مثل الإسبانية والإيطالية بسبب  وجد تشابة  فى المفردات بين اللغة الفرنسية واللغتين الإسبانية والإيطالية.

تاريخ اللغة الفرنسية :-

كانت اللغة الفرنسية هي اللغة الدولية الرئيسية في القرنين السابع عشر والتاسع عشر  على الرغم من أن اللغة الإنجليزية في القرنين العشرين والحادي والعشرين تجاوزتها.فى الوقت الحالى ، يمكن سماع اللغة الفرنسية في الكثير من البلدان الأوروبية الأخرى بشكل كبير في جميع أنحاء أفريقيا بالاضافى الى دولة فرنسا نفسها . بالإضافة إلى ذلك فهي اللغة الثانية غير الرسمية لبعض الدول العربية مثل المغرب وتونس والجزائر وغيرها من الدول .

 استخدام اللغة الفرنسية اليوم:-

دواة فرنسا هى دولة تابعة للاتحاد الأوروبي واللغة الفرنسية هى لغة الرسمية في 29 دولة ويتحدث بها حوالي 110 مليون شخص كلغة ام ، ولغة ثانية من قبل 190 مليون آخرين يتحدثون اللغة الفرنسية. يتحدث الكثير من الناس اللغة الفرنسية في سويسرا وبلجيكا وغيرها . 

 5 قارات مختلفة تتحدث اللغة الفرنسية. مما ادى الى ان اللغة الفرنسية واحدة من أكثر اللغات الثانية فائدة للسفر. كما تعد دولة فرنسا ثاني أكبر موقع سياحي في العالم تجذب أكثر من 70 مليون زائر سنويًا . تحتل اللغة الفرنسية المركز الثانى بعد اللغة الانجليزية فى اللغات الأكثر تعلمًا في أوروبا وحول العالم.

 قائمة اللغة الفرنسية هى لغة رسمية للعديد من المنظمات العالمية :-

الأمم المتحدةاليونسكوحلف شمال الاطلسياطباء بلا حدودالرابطة الدولية للصليب الأحمروغيرها من اللجان والمنظمات الدولية الأخرى.

 قائمة لبعض الدول الناطقة باللغة الفرنسية في أوروبا :-

فرنسا
بلجيكا
لوكسمبورج
موناكو
سويسرا
أهمية اللغة الفرنسية
الدول الناطقة بالفرنسية في أفريقيا :-
الجزائر
المغرب
تونس
تشاد
مالي
الكونغو
بوروندي
الكاميرون
بوركينا فاسو
جمهورية افريقيا الوسطى
جمهورية كوت ديفوار جيبوتي
غينيا الاستوائية غينيا الغابون
مدغشقر
موريشيوس
رواندا
السنغال
سيشيل
توجو

الدول الناطقة بالفرنسية في الأمريكتين ومنطقة البحر الكاريبي :-

كندا
غواديلوب
غيانا الفرنسية
هايتي مارتينيك

الدول الناطقة باللغة الفرنسية في أستراليا والمحيط الهادئ :-

بولينيزيا الفرنسية
كاليدونيا الجديدة فانواتو

حقائق سريعة عن اللغة الفرنسية في الثقافة :-

اللغة الفرنسية هي لغة الثقافة التي تفتح لك ابواب الفن والموسيقى والرقص والأزياء والمأكولات والسينما.

 تخطت الدولة الفرنسية الكثير من الدول فى الحصول على جوائز نوبل في الأدب أكثر . مما يجعل الشعب الفرنسى فخوراً بالفلاسفة الفرنسيين العظماء ، مثل ديكارت وباسكال وروسو وفولتير وكاموس وساتر. عندما تقرأ الفرنسية ، يمكنك الاستمتاع بهذه الأعمال والمؤلفين في الأصل. كما تشتهر الدولة الفرنسية ببعض المأكولات الراقية . واما بالنسبة للتصنيع تشتهر بتصنيع النبيذ والعطور .

كما تمتد أهمية اللغة الفرنسية إلى القوة العسكرية الفرنسية.الدولة  الفرنسية هي ثالث أقوى جيوش العالم بعد الولايات المتحدة وروسيا وثاني أكبر مصدر للطائرات المدنية والعسكرية والمروحيات


كما تقدمت فرنسا الطريق في التقدم الكبير في العلوم والتكنولوجيا. كما كانت فرنسا المكان الذي تم فيه تطوير وتصنيع أول مفاعل اندماج نووي . واثرت فرنسا بشكل كبير على الاقتصاد بشكل رئيسى فى العالم .  

إن تعلم أي لغة هو عملية مستمرة ولا تتوقع نتائج بين عشية وضحاها أو دون أي جهد. تتوفر العديد من الموارد بسهولة لتقليل الجهد والوقت المستغرق لتعلم اللغة الفرنسية.

إرسال تعليق

 
Top